الاثنين، 29 يوليو 2013

تقرير | إقتحام العوامية ومحاصرة منزل الناشط عباس المزرع .. 21/9/1434هـ

تقرير | إقتحام العوامية ومحاصرة منزل الناشط عباس المزرع .. 21/9/1434هـ

ـــ 

اقتحمت قوات الأمن السعودية  بلدة  العوامية – شرق السعودية –  صباحاً بالمدرعات و اطلاق الرصاص الحي بشكل عشوائي مما  أدى إلى وقوع عدد من  الجرحى ،وأنباء عن اعتقالات .

 اقتحمت قوات الأمن السعودية  بلدة  العوامية – شرق السعودية –  صباح اليوم بالمدرعات و اطلاق الرصاص الحي بشكل عشوائي مما  أدى إلى وقوع عدد من  الجرحى ،وأنباء عن اعتقالات .

وذكر الأهالي أن قوات الأمن داهمت منزل الناشط عباس المزرع  واطلقت النار العشوائي على المنزل بمن فيه , حيث تصاعد الدخان منه مما أدى إلى ترويع النساء والأطفال , كما تم أحراق منزل اللباد المجاور للمزرع نتيجة لكثافة الرصاص.

وأفاد موقع العوامية أن قوات الأمن السعودية قامت بمداهمة منطقة العوامية وفرضت الحصار عليها كما أنها عمدت ترويع الأهالي الأمنة خلال مداهمة منزل الناشط المزرع .

 وأضاف الموقع  أن المدرعات فرضت حصار على  منطقة الزارة بشكل كامل واطلاقها النار المكثف بغرض قتل الناشط المزروع , حيث تسببت بأضرار كبيرة على الاحياء السكنية وعلى السيارات المواطنين بالإضافة لوقع جرحى وإصابات  .

وقال موقع العوامية أن قوات الأمن منعت سيارات الإطفاء من الاقتراب من منزلي المزرع واللباد لإطفاء الحريق الذي سببه  اطلاق الرصاص المباشر.

وكان موقع العوامية  نشر تقريراً زمنياً للذي حصل خلال عملية المداهمة للمنطقة يوضح العنف والدمار الذي شنته القوات على حي سكني أمن في شهر ضيافة الله بذريعة ملاحقة الناشط المزرع  المطلوب على خلفية الاحتجاجات المطلبية

يذكر أن بلدة العوامية تتعرض إلى مداهمات من قبل السلطات على فترات متفاوتة بحثا عن المطلولين لدى وزارة الداخلية على خلفية الاحتجاجات السلمية التي شهدتها منطقة القطيف منذ قرابة العامين .
ــ
صور















 

 
 

المشاركات الشائعة