الأربعاء، 3 أبريل 2013

السلطات السعودية تفرض الإقامة الجبرية على الشيخ الصفار

السلطات السعودية تفرض الإقامة الجبرية على الشيخ الصفار

 في خطوة غير مسبوقة فرضت السلطات السعودية الإقامة الجبرية على رجل الدين البارز الشيخ حسن الصفار في أحد فنادق العاصمة السعودية الرياض.

وذكرت مصادر متطابقة لشبكة راصد الإخبارية أن ادارة المباحث في الدمام أبلغت الشيخ الصفار رسميا الأسبوع الماضي طلب وزير الداخلية محمد بن نايف الالتقاء به شخصيا على وجه السرعة.

وأوضح المصدر أن الشيخ الصفار ومنذ وصوله الأربعاء العاصمة أبقي رهن الإقامة الجبرية في أحد الفنادق بذريعة عدم تحديد موعد اللقاء مع الوزير حتى الآن.

وأكد الشيخ محمد الصفار، شقيق الشيخ حسن عبر حسابه في فيسبوك نبأ وجود الشيخ الصفار في العاصمة السعودية وأنه رهن الإقامة الجبرية.

وقال الشيخ محمد ان "الشيخ (حسن) الصفار موجود في أحد فنادق الرياض باستدعاء فوري من وزارة الداخلية تحت عنوان اللقاء بسمو الأمير محمد بن نايف.. ولا يسمح له بالعودة حتى يتم اللقاء".

وذكرت مصادر أن برفقة الشيخ الصفار عددا من الشخصيات الشيعية التي تخضع لذات الإجراء والمقيمة معه في ذات الفندق.
ووفقا لمراقبين يعد فرض الإقامة الجبرية على الشيخ الصفار خطوة غير مسبوقة بحق شخصية عرفت طويلا بالاعتدال والوسطية والدعوة للتعايش السلمي في المملكة.

ويتناقل الأهالي في المنطقة الشرقية بقلق بالغ عبر وسائل التواصل الاجتماعي منذ أيام أخبارا متضاربة حول اعتقال الشيخ الصفار مع تزايد الغموض حول وضعه منذ وصوله الرياض.

وأعربت شخصية سياسية بارزة فضلت عدم ذكر اسمها ان الاجراء الحكومي بحق الشيخ الصفار والشخصيات الشيعية الأخرى اجراء تصعيدي مبالغ فيه ربما يأتي بنتائج عكسية.
وتأتي هذه التطورات بعد أيام من توقيع أكثر من 170 شخصية بارزة في المنطقة بيانين رافضين لمزاعم وزارة الداخلية حول شبكة تجسس اتهم بالتورط فيها رجال دين وكفاءات شيعية.

المصدر | شبكة راصد للأنباء

https://www.rasid.com/?act=artc&id=52916

وإنتقد الشيخ الصفار بيان الداخلية خلال خطبة الجمعة 

http://www.youtube.com/watch?v=yy7VFy07TjA

 

 

المشاركات الشائعة