السبت، 30 مارس 2013

المنظمة العربية لحقوق الانسان: المطالبة بإعدام الشيخ النمّر في السعودية سابقة خطيرة

المنظمة العربية لحقوق الانسان: المطالبة بإعدام الشيخ النمّر في السعودية سابقة 

خطيرة


اكّد رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان امجد سلفيتي، انّ مطالبة الإدعاء العام باعدام الشيخ النمر في السعودية تسجّل سابقة خطيرة، مشدّدا على انّ الإعدامات في هذا البلد مخالفة للقيم والقوانين الدولية.
وقال سلفيتي” إنّ المطالبة باعدام الشيخ النمر في السعودية تسجل اسبقية خطيرة في السعودية الى حد كبير، مشيرا الى اعدامات اخرى نفّذها النظام السعودي في 13 من الشهر الجاري، وتم انتقادها على مستوى دولي ومن مجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة تحديدا.
ولفت سلفيتي الى انّ الإعدامات في السعودية مخالفة للقيم والقوانين الدولية، موضحا انّ من واجبات النظام السعودي عدم دعم اللجوء الى هكذا عقاب، خصوصا انّ هذا الأمر يأتي بغياب لدور القضاء وهو ما يلفت النظر في هذا البلد، معتبرا انّ النظام السعودي يتحدى القوانين الدولية بممارساته، وأنّ هذا النظام عاجز عن التعامل مع ملف حقوق الانسان، خاصة وانّ المقرّر الدولي الخاص بالسعودية من قبل هيئة الأمم المتحدة، قال بصريح العبارة وبقلق شديد “إنّ الانتهاكات في السعودية مسألة بغاية الخطورة”.
واشار سلفيتي ايضا الى انّ المقرّر الدولي حول السعودية، اكّد انّ الاعترافات التي تستند اليها المحاكم في السعودية، هي اعترافات اخذت تحت التعذيب.

المشاركات الشائعة