الأربعاء، 20 مارس 2013

الداخليةالسعودية تعتقل 16 شيعيا وتتهمهم بالتجسس لمصلحة إحدى الدول

الداخلية السعودية تعتقل 16 شيعيا وتتهمهم بالتجسس لمصلحة إحدى الدول 

بعد اعتقالها لعالمي دين وعدد من الأكاديميين والموظفين صرح مسؤول بالداخلية السعودية اليوم الثلاثاء "أن السلطات تمكنت من القبض على 16 سعودياً وإيرانياً ولبناني متورطين في أعمال تجسسية لمصلحة إحدى الدول.

وحسب ما نشر على القناة الأخبارية السعودية أن المعتقلين متورطين بجمع معلومات عن مواقع ومنشئات حيوية والتواصل بشأنها مع جهات إستخباراتية في تلك الدول المشار إليها.

ويضيف المصدر "أن السلطات تمكنت من القبض عليهم في عمليات منسقة ومتزامنة في أربع مناطق (مكة المكرمة والممدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية)".

وأشار المسؤول إلى أنه سيجرى إكمال الإجراءات بحقهم للتحقيق معهم وإحالتهم إلى الجهات العدلية.

وجاءت عملية إعتقال عدداً من المواطينين الشيعة بشكل مفاجئ مطلع الأسبوع الحالي حيث داهمت القوات السعودية عدداً من منازلهم وأخذتهم عنوة كما داهمت شقق أكاديميين في منطقة الرياض وقامت بعمليات تخريبية واضحة بثت صورها صفحات حقوقية.

الجدير بالذكر أن السلطات السعودية تعتقل 9 سجناء منذ 17 عاماً على خلفية تفجيرات تبناها تنظيم القاعدة في ثكنة عسكرية أمريكية في مدينة الخبر شرق المملكة راح ضحيتها 19 أمريكياً والعشرات من الجرحى.

وبالرغم من أن التهمة لم تثبت على السجناء الذين عرفوا بـ "المنسيين" إلا أن السلطات لا زالت تصر على إحتجازهم وسط مطالبات إحتجاجية منذ العام 2011م بالإفراج عنهم.


المشاركات الشائعة